اختصارات لوحة المفاتيح عليك استخدامها في تطبيقات الويب المفضلة لديك

اختصارات لوحة المفاتيح عليك استخدامها في تطبيقات الويب المفضلة لديك

- ‎فيإنترنت
0

اختصارات لوحة المفاتيح ليست فقط لتطبيقات سطح المكتب، فهي لتطبيقات الويب المفضلة لديك أيضا،ً من Gmail إلى Trello، من فيسبوك إلى تويتر، اختصارات لوحة المفاتيح هي أسهل طريقة للقيام بكل شيء بشكل أسرع .

و لكن إذا كنت تدير البريد الإلكتروني الخاص بك، و الشبكات الإجتماعية تماماً داخل المتصفح قد تعتقد أنه لا توجد أي اختصارات للإستخدام، الأخبار الجيدة أنك كنت على خطأ في ذلك، إليك بعض الاختصارات التي تمكنك من القيام بكل شيء بسرعة و سهولة .

1 – تتيح مفاتيح J و K النزول و الارتفاع، على التوالي، بمجرد أن تعتاد على استخدام هذه المفاتيح فسوف تتسائل كيف كنت تستخدم شبكة الانترنت بدونها .

2 – عند التمرير من خلال البنود مع j/k , Enter أو قمت بفتح العنصر المحدد حالياً، يتيح القيام بعملية التوسيع .

3 – كتابة  “/”  تبدأ بعملية البحث، أو نقل المؤشر إلى إطار البحث .

  • استمتع بأسرع الإختصارات في بريدك في Gmail

إذا كنت تستخدم Gmail، و لكن لا تعرف عن اختصارات لوحة المفاتيح، ننصحك بالتعلم منها, فسوف توفر لك الكثير من الوقت، و لكن قبل أن تتمكن من استخدام الإختصارات، ستحتاج إلى تمكينهم في الإعدادات، ثم ستستطيع الإطلاع على قائمة كاملة من اختصارات لوحة المفاتيح باستخدام “؟” .

للبدء، و بمجرد استخدام JK للتمرير إلى أعلى و إلى أسفل (سترى خط صغير على يسار الوقت المحدد حالياُ) اضغط على “Enter” لفتح الرسالة، و لو مرة واحدة كنت قد فتحت الرسالة، يمكنك الإتقال إلى المرحلة التالية باستخدام J/K، أو يمكنك التفاعل بسرعة مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك باستخدام مفاتيح الإجراءات التالية :

1 – تستخدم “e” لأرشفة الرسائل أو “#” لحذف الرسائل .

2 – تستخدم “r” للرد على رسالة أو “a” للرد على الكل .

3 – تستخدم “f” لإدة توجيه رسالة ما .

عندما كنت تكتب الرد الخاص بك، فإنه من الممكن أن ترسل بسرعة دون استخدام الفأرة الخاص بك : بمجرد الضغط على Tab لتحديد زر “Send”، ثم أضغط على “Enter”.

يمكنك أيضاً الحصول بسرعة من أي مكان على صندوق الوارد، فقط اضغط على“g”، تليها “i”،  كما ترون في الصورة أعلاه، يمكنك الحصول بسرعة على العديد من وظائف جوجل بهذه الطريقة (“a” لجميع رسائل البريد،“s” للبدء، “d” للمسودات، وأكثر من ذلك) .

وهذه الاختصارات تجعل إدارة البريد الإلكتروني أسرع بكثير، ولكن إذا كنت تواجه مشكلة في التعلم، فإن Keyrocket for Gmail يجعل التعلم أكثر سهولة .

مع تفعيل هذه الإختصارات، سترى رسالة منبثقة في كل مرة كنت تفعل شيئاً بالفأرة الذي يمكن القيام به بشكل أسرع مع اختصار لوحة المفاتيح .

  • بحث جوجل، نمط لوحة المفاتيح

يمكنك أن تسيطر على جوجل دون استخدام الفأرة الخاصة بك، المشكلة : اختصارات j/k لا تعمل، لأن أي شيء تكتبه في الوقت الذي تبحث ينتهي في مربع البحث .
فكيف يمكن التمرير من خلال نتائج بحث Google الخاص بك دون استخدام الفأرة ؟ اضغط على “Tab” بعد الإنتهاء من الكتابة للإستعلام الخاص بك، و بعد ذلك مفتاح لأسفل، سترى السهم إلى اليسار من نتيجة أعلى، مثل هذا :

يمكنك استخدام مفاتيح أعلى و أسفل لنقل السهم بين النتائج، و الضغط على Enter لفتح واحد، تريد توفير المزيد من الوقت ؟ قم بتفعيل بحث جوجل الصوتي مع  “CTRL+Shift+) .

  • تصفح الفيسبوك بشكل أسرع و أسهل

يمكنك التمرير بسرعة باستخدام J و K، و حتى like أو share يمكنك استخدامهم دون استخدام الفأرة الخاصة بك، ربما تكون اختصارات القفز أكثر تعقيداً في مقطع واحد من موقعٍ إلى آخر :

غير مفيدة، أليس كذلك ؟ و لكنها ليست سيئة كما يبدو، بمجرد استخدام مفتاحٍ أعلاه، جنباً إلى جنب مع عدد مناسب، تمكنك من القفز بين الأقسام بسرعة و سهولة، الأرقام هي :

0 : التعليمات .

1 : الصفحة الرئيسية .

2 : الجدول الزمني .

3 : الأصدقاء .

4 : صندوق الوارد .

5 : الإخطارات .

6 : إعدادات .

7 : آخر دخول .

8 : معلومات .

9 : شروط .

  • اجعل تصفح تويتر أسرع

ليس هناك الكثير مما يمكن قوله حول اختصارات تويتر، و غيرها مما يكون له معنى, و يجب استخدامها لتوفير الكثير من الوقت، إذا كان هدفك هو التمرير من خلال التغريدات في أسرع وقتٍ ممكن، RTing و Faving كما تريد، و تعلم منهم .

كما هو الحال في Gmail، يمكنك الإنتقال سريعاً إلى صفحات مختلفة من خلال الضغط على “g” متبوعة برسالة أخرى، كل شيء على التوالي أو إلى الأمام .

  • تصفح بطاقات Trello بسرعة

في البداية، يمكنك القفز من بطاقة إلى بطاقة باستخدام مفاتيح الأسهم، يمكنك فتح أي بطاقة من خلال الضغط على Enter، و ترك بطاقة من خلال الضغط على Escape .

عند فتحه لأول مرة، بدلاً من النقر فوق المجلس، بمجرد الضغط على “B” تمكنك من إحضار قائمة من المجالس، يمكنك كتابة اسم ما كنت تبحث عنه، أو يمكنك استخدام الأسهم للتنقل بسرعة إلى ما تريد .

  • إدارة التعليقات على منصة وورد بريس الخاصة بك بسرعة

هل تهدر الكثير من الوقت في إدارة التعليقات على منصة وورد بريس الخاصة بك ؟ إليك شيء الكثير من الناس لا يعرفونه : يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح J/K لتصفح التعليقات، و المفاتيح التالية لإدارتها :

 1 – تستخدم “a” للموافقة على تعليق للنشر .

 2 – تستخدم “s” لوضع تعليق كاحتيالي .

 3 – تستخدم “d” لنقل التعليقات إلى سلة المهملات .

سوف تحتاج إلى تشغيل الإختصارات، لذلك تحقق من وثائق وورد الرسمية لمعرفة المزيد عن ذلك .

 أي من إختصارات تطبيقات الويب يمكن الإعتماد عليها بشكل أكبر ؟

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

Outlook Premium أصبح متاحاً الآن للجميع

أطلقت مايكروسوفت مؤخراً النسخة التجريبية من Outlook Premium