كيفية مشاركة الحسابات على الانترنت من دون إعطاء كلمات السر

كيفية مشاركة الحسابات على الانترنت من دون إعطاء كلمات السر

- ‎فيأمن و حماية, إنترنت
0
@صبحي دوري
هل تريد أن تعطي صديقاً ما حسابك و لكن لا تريد أن تعطيه كلمة المرور ؟ ربما كان من الخطأ استخدام نفس كلمة السر لجميع حساباتك و منحهم تسجيل الدخول إليها, فإذا كنت ترغب فقط منحهم الحصول على تسجيل دخول مؤقت دون الحاجة إلى تغيير كلمة المرور التي هي حالياً, أو مثلاً تريدهم أن يصلوا إلى حساب مدفوع من إحدى حساباتك حتى يتمكنوا من رؤية ما إذا كان يستحق الترقية .

من غير المستغرب, هناك إضافة متصفح لذلك .

AccessURL تجعل من السهل تبادل معلومات دخولك مع أي شخص لفترة محدودة من الزمن, هناك عدد قليل من التصيد, و لكن عليك استخدام إضافة Access URL على المتصفح لكل ذلك .

للإشارة أن هذه الإضافة لا تعتمد على الحصول على أسماء المستخدمين و كلمات المرور, و إنما تعتمد على ملفات تعريف الإرتباط .

فمثلاً تريد أن تشارك حساب Hotmail الخاص بك, انتقل إلى الموقع, و تأكد من قيامك بتسجيل الدخول, و من ثم انقر على أيقونة الإضافة, ليكون لديك بعدها خيار تعيين فترة إنتهاء من 24 ساعة إلى أسبوع, إضافةً إلى بعض الميزات .
إذا اخترت السماح الدائم إلى حسابك, يمكنك دائماً العودة و إبطال الوصول من خلال النقر على إدارة الوصول إلى عناوين المواقع, و لو أبقيت الخيار على ما هو, فلن يستطيع هذا الشخص تسجيل خروجك من الحساب ﻷنه لا يستطيع تغيير كلمة المرور الخاصة بك .

حسب التصميم, فخادم AccessURL لا يمكنه قراءة بيانات المستخدم, و بالتالي فإنه لا يستطيع مشاركة كلمة المرور الخاصة بك, و بالتالي هذه الإضافة تقوم بتشفير البيانات قبل أن تصل إلى الخادم .

في بيئة العمل, يمكن أن تكون هذه الإضافة مفيدة جداً, فمثلاً إن كان هناك موظفون مؤقتون في الشركة التي تعمل بها, و بدلاً من منحهم أوراق إعتماد المستخدم الخاصة بالمواقع اللازمة للقيام بالعمل, يمكنك إعطائهم الصلاحية المؤقتة من خلال هذه الإضافة بدلاً من ذلك .
مقالات ذات صلة:

About the author

صبحي دوري من حلب، عمري 17 سنة، مدون و يوتيوبر سوري، أقيم حالياً في حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سوريا، أعشق التقنية و أهتم بجديدها، أسعى جاهداً لإثراء المحتوى العربي و مشاركة ما أعرفه مع الآخرين.
تذكر; أني شخص عادي، أحاول و أجتهد، أخطئ و أصيب، فخذ مني الصحيح من الرأي، و دع غير ذلك”

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *