404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016

5 طرق سريعة لتخصيص و إضفاء طابع شخصي في ويندوز 10

هناك عدد مدهش من خيارات التخصيص المتاحة, و لكن ربما أن يكون من الصعب أن تجدها بنفسك .
لهذا السبب قمت بتجميع بسيط, خطوة بخطوة, لمساعدتك على الوصول إلى كل شيئ بسرعة و سهولة .

  • خلفية سطح المكتب

يمكن تحسين ويندوز 8 من خلال خلفياتٍ أفضل, و الشيئ نفسه ينطبق على ويندوز 10 .
الإختلاف الأكبر هو أن خيار التغيير و التبديل على الخلفية قد تم نقله من تخصيص سطح المكتب من لوحة التحكم إلى تطبيق النمط الحديث .

للوصول إلى هناك, عليك فتح قائمة إبدأ (إما عن طريق النقر عليها في أسفل اليسار أو الضغط على مفتاح ويندوز من على لوحة المفاتيح), و من ثم حدد إعدادات .
من هناك, حدد التخصيص .
بعد الوصول إلى قائمة التخصيص, عليك أن تجد أن الخلفية هي الخيار الأول و محددة بالفعل, من هناك, لديك ثلاثة خيارات مختلفة من الخلفيات المتاحة من خلال القائمة المنسدلة : صورة, لون أو عرض الشرائح .

  • اختيار الصورة

إذا كنت ترغب بإبقاء صورة واحدة كخلفية, اختر هذا الخيار, الكمية الوحيدة من التخصيص ستحصل بغض النظر من اختيار صورتك هي كيف تريد أن تكون الصورة لتتناسب .
إذا كانت صورتك ذات أبعاد صحيحة للخلفية ( من نوع 16×9, مثل 1920×1080), فسوف تكون بالضبط نفس الشيئ بالنسبة لك, و لكن هنا تفاصيل كل الإختلافات بين الخيارات .

التعبئة : تأكد من أن الخلفية تغطي كامل الصورة, بدون مسافات فارغة أو أشرطة سوداء, الصور لا تمتد, لذلك فإنها تحتفظ بنسبة الجانب الصحيح, و لكن قد يتم اقتطاع جزءٍ ما .

التناسب : كما ذكرنا أن الصور لا تمتد, و لكن لا يتم قطع أي جزء من الصورة, لذلك قد تظهر مسافاتٍ فارغة أو أشرطة سوداء محيطة بصورتك على الجانبين .

الإمتداد : ربما لا تمتد بالشكل الصحيح, و لكن بعد ذلك إما أن تمتد الصورة عمودياً أو أفقياً لملئ الفراغات, و هذا ما يؤدي إلى تشويه الصورة .

التكرار : قد يتم تكرار الصورة أفقياً أو عمودياً, و هذا أفضل للصورة الصغيرة التي يمكن أن تظهر عدة مرات على الشاشة, و هذا ما يبقي نسبة الإرتفاع و الحجم مناسب من دون التمدد أو تقلص الصورة .

الوسط : لوضع صورتك بالوسط في الخلفية, بدون تغيير نسبة الإرتفاع أو الحجم, إذا كانت الصورة صغيرة, فسوف يكون هناك الكثير من المساحات الفارغة, و إذا كانت الصورة كبيرة, قد يكون أسرع بشكل لا يصدق في الوسط لتلك الصورة .

الإتساع : هذا هو أفضل خيار ﻷجهزة العرض المتعددة, ﻷنه يسمح لك بأن تكون الخلفية متناسبة عبر الشاشات المتعددة .

  • اللون الموحد

هذا الخيار يتحدث بشكلٍ كبير عن نفسه : فإنه يستبدل الخلفية الخاصة بك بلونٍ واحد, و لكن للأسف, فإنك لا تمتلك سوى 24 خيار هنا .
و لكن إذا كنت تريد البساطة, دون زخرفة سطح المكتب, فهذا هو الخيار المناسب لك .

  • عرض الشرائح

لديك الكثير من الصور و لا تستطيع أن تقرر ما يجب تعيينه كخلفية خاصة بك ؟ لا بأس, ببساطة استخدمهم جميعاً, فعرض الشرائح يسمح لك بتحديد مجلد يحتوي على صور متعددة ليتم عرضها كشرائح لسطح المكتب .
يمكنك اختيار فاصل زمني لتبديل الصور و كذلك يناسب تماماً وضع الصور بانتظام, كن على علمٍ, أنه على الرغم من وجود تغيير في صور الخلفية لديك, إلا أنه أيضاً استنزاف طفيف للبطارية .

  • الألوان

العلامة التالية في قائمة التخصيص تجلب لك الألون, من هنا, يمكنك تغيير الألوان التي تراها في جميع أنحاء واجهة ويندوز 10 .
إذا قمت بتشغيل الخيار الأول, فسيختار ويندوز تلقائياً الألوان من الخلفية الخاصة بك و استخدامه كلون للخلفية, و تعتبر هذه خدعة رائعة إذا كان لديك لون خلفية لطيف, و لكن إذا كانت خلفيتك صفراء, و لا تريد استخدام لوناً باهتاً كلون أساسي, فيمكنك تعيين اللون يدوياً .

لحسن الحظ, هناك العديد من الخيارات للألوان من الخيارات لتعيين ألوان الخلفية .

يمكنك بعد ذلك اختيار ما تريده من هذه الألون لقائمة إبدأ, شريط المهام, و مركز العمل .
و إذا قلت لا, فسيكون اللون الإفتراضي هو الرمادي الداكن, و الخيار الأخير هو الشفافية, و هذا يسمح لك برؤية ما وراء شريط المهام و العناصر الأخرى بجزءٍ أصغر من الخلفية الخاصة بك .

شارك الموضوع

جميع الحقوق محفوظة 2016-2017 لـ التقني للمعلوميات
تصميم : Obeid Amin