404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأحد، 25 سبتمبر، 2016

أفضل 5 توزيعات لينكس لتثبيتها على مفتاح USB

بالتأكيد, ربما لم تعد تحتاج مفاتيح USB لتخزين الملفات الخاصة بك عليها, في هذا الصدد, ربما أنك استبدلتها بخدمات التخزين السحابي مثل دروب بوكس, و لكن يمكن استخدامها لتعزيز الأمن الرقمي الشخصي الخاص بك, و الأفضل من ذلك, عند تثبيت لينكس عليها, يمكنك استخدامها للحفاظ على العوالم الرقمية الخاصة بك في تزامن أينما ذهبت, أو لحماية جاهز الحاسوب الخاص بك عندما تكون الأمور منحرفة, و هنا نقدم لكم 5 توزيعات لينكس الأكثر فائدةً لتثبيتها على مفاتيح الـ USB .

كسطح مكتب محمول :

Puppy Linux

لفترة طويلة, قد شوهدت هذه التوزيعة أكثر من مجرد فضول, صممت لاستخدامها على الأكثر تقشفاً من الأجهزة, يمكن أن تحرك محدثة صوتاً مريحاً بعيداً عن آلات بينتيوم مبكرة دون إعاقتها, و لكن لم يكن ذلك عملياً, فتثبيتها على الكثير من الأجهزة العتيقة سترى قليلاً من الجاذبية .

و لكنها لم تذهب بعيداً, لا تزال تصدر التحديثات و الإصدارات الجديدة بانتظام, بالتأكيد, إنها لا تزال تجرد, فيمكن تشغيلها على الأجهزة الضعيفة و المنخفضة,و لكن يمكنك الآن استخدام ذلك للحصول على الأشياء للقيام بها .
هناك ثلاثة إصدارات مختلفة من هذه التوزيعة, إحداها, تسمى Slacko Puppy, و التي تعد واحدة من أكثر توزيعات لينكس عراقةً,و تستمر الناس في استخدامها كنظام تشغيل خاص بهم يوماً بعد يوم .

Elementary OS

أعتقد أن الناس لديهم خيار مفضل عندما يتعلق الأمر باستخدام توزيعات لينكس, و هذا السبب أنا متحفظ للحديث فقط عن أنظمة التشغيل المكتبية, و لكن, بعد ذلك, سوف نتحدث عن كيف يمكنك استخدام مفتاح USB مع لينكس لإنجاز مهام معينة, مثل تغيير حجم محركات الأقراص الصلبة .

في الأشهر الأخيرة, تم الوصول إلى تألق في نظام التشغيل Elementary .

يعتبر نظاماً سريعاً, و ينبت على أسس متينة من أوبونتو LTS, كما أنه ذو مظهر جميل و واسع للتخصيص.
حيث أنه يشترك في الكثير من الأشياء المشتركة مع أوبونتو, يمكنك أن تكون واثقاً من أنك لن تضطر إلى التعامل مع أي من توافق الأجهزة, بالإضافة إلى ذلك, يبرهن على أن يكون على نحو سلس, حتى على الأجهزة المنخفضة, مثل أجهزة الحاسوب الرخيصة .

لإدارة محركات الأقراص :

Gparted Live

تنفسم محركات الأقراص الصلبة إلى أجزاء تسمى "أقسام", و قد يكون القرص الصلب لجهاز الحاسوب الخاص بك قسماً واحداً فقط لكافة الملفات و المجلدات الخاصة بك, أو قد يكون هناك قسم للبرامج الخاصة بك, و آخر للوثائق و الملفات الخاصة بك, و مع مرور الوقت, قد تحتاج إلى تعديل هذه الأقسام إما بحجمها, أو لتصفيتها .

هناك أداة لينكس مستخدمة لإدارة هذه الأقسام تدعى GParted, العديد من التوزيعات تأتي مثبتة معها مسبقاً, و لكن هناك أيضاً توزيعات تركز على هذه الأداة .

كما ذكرنا تدعى GParted Live, و عليك حرقها إما على CD أو مفتاح USB و هو ما أفضله, و من خلالها ستكون قادراً على إعادة تقسيم القرص الصلب الخاص بك كما تريد .

لإزالة الفيروسات :

AVG Rescue CD

على مدى السنوات العشرين الماضية, واحدة من أكبر الأسماء في أمن الحاسوب تدعى AVG, أنتجت من شركة مقرها جمهورية التشيك واحد من أول برامج مكافحة الفيروسات المجاني, و الآن هو متاح كتوزيعة لينكس .

من ما يجدر ذكره أيضاً أنه على الرغم من أن التوزيعة تسمى "قرص الإنقاذ AVG", لا يزال بإمكانك حرقها على مفتاح USB, كما يمكنك مشاهدة الفيديو لمساعدتك على حرقها .

BitDefender Rescue CD

اسم آخر كبير في أمن الحاسوب هو برنامج BitDefender و مقره رومانيا, و الذي يتباهى بمجموعة متميزة و خالية من الفيروسات و حلول لمكافحة البرامج الضارة, و أيضاً هو يتوفر على Linux live CD قرص لينكس حي .

من حيث الفعالية المطلقة, منتجات BitDefender تميل إلى رتبة عاليةً جداً, و هذا هو السبب الكافي لتقديمه, و يعد مكافح الفيروسات هذا نوع من الشيئ الذي تريده لاختيار المنتج و الإلتزام به, و ذلك لتجنب التسبب في المشاكل .

مثل قرص الإنقاذ هذا, يمكن تثبيته على مفتاح USB, برنامج BitDefender يحتوى على بعض الإرشادات المفيدة, و يمكنك الإستعانة بهذا الفيديو لاستخدام أداة Stickifier Windows لإنشاء واحد .

شارك الموضوع

جميع الحقوق محفوظة 2016-2017 لـ التقني للمعلوميات
تصميم : Obeid Amin