404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 16 ديسمبر، 2016

الطائرات الذكية تتمكن من التحكم بالسيارات للإبتعاد عن الطرق الوعرة في المستقبل

الطائرات الذكية تتمكن من التحكم بالسيارات للإبتعاد عن الطرق الوعرة في المستقبل
السيارات ذاتية القيادة تتحسن يوما بعد يوم ، و أنه من المرجح أنها سوف تكون مشهداً مألوفاً على الإسفلت في العالم الحقيقي في غضون عشر سنوات أو نحو ذلك.


هذا ما يحاول المهندسون في شركة فورد تحقيقه و أنهم قد وصلوا إلى حل ممكن ، لقد بنى نظام الطائرات بدون طيار التي يمكن توجيه السيارات ذاتية القيادة عندما يحتاجون للذهاب عن الطرق الوعرة ، و رسم خرائط التضاريس أبعد مما يمكن لأجهزة الإستشعار المركبة الكشف عنها.


"في مرحلة ما سوف تريد الناس أن تأخذ السيارة التي تتمتع بحكم ذاتي في الغابة أو على الطرق الوعرة حيث يمكن للطائرات بدون طيار أن توجه لهم" ، كما قال آلان هول المتحدث باسم فورد في قسم تكنولوجيا المنزل لوكالة فرانس برس.

تقول هال أن الفكرة جاءت من جلسة العصف الذهني بين الباحثين و المهندسين الذين يعملون على سيارة الشركة التي تتمتع بحكم ذاتي ، عادةً يكون مقر الطائرة بدون طيار داخل السيارة ، و لكن يمكن نقل عند الضرورة عندما تثبت الخرائط الرقمية غير كافية.

التعليم  و التعلم

حقيقاً لهذه الغاية ، فورد عقدت في وقتٍ سابق من هذا العام مسابقة لتعليم طائرة بدون طيار يمكن أن تفعل ذلك تماماً ، العمل مع الشركة المصنعة للطائرة بدون طيار الصيني أسهم الشركات الأمريكية الكبرى ، و كان المبرمجين للحصول على طائرة بدون طيار تطير و العودة إلى مركبة متحركة، حيث أنه نجح واحد فقط من أصل عشرة منافسين.

"لقد كان تحدياً رائعاً حقاً" و قال هول:

ستكون الخطوة التالية العمل مع فريق من الباحثين في مركز أبحاث الشركة في Palo Alto لتعزيز التكنولوجيا و مساعدة المركبات الذاتية لحل التحديات الملاحة في المستقبل.

شارك الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2016-2017 لـ التقني للمعلوميات
تصميم : Obeid Amin