404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الثلاثاء، 7 فبراير، 2017

خطير: إكتشف ما سيكشف المتصفح الخاص بك عن شخصيتك!

عند زيارة أي موقع على شبكة الإنترنت هناك كمية ملحوظة من المعلومات التي تشاركها تلقائياً دون الحاجة إلى إعطاء أي تصريح ، إذا كنت تود الإطلاع عن ما يمكن إستخلاصه من أنواع المعلومات عنك فما عليك سوى الولوج إلى الرابط التالي للتحقق من هذه المواقع.
خطير: إكتشف ما سيكشف المتصفح الخاص بك عن شخصيتك!

Webkay
Webkay (ما يعرفه عنك كل متصفح) يعرض لك قائمة من الجميع الأشياء التي تعرفها عنك المواقع بمجرد زيارتها ، المعلومات التي يتم تقاسمها تلقائياً دون الحاجة إلى إعطاء أي إذن للموقع هي: موقعك التقريبي، المواصفات و نظام التشغيل الخاص بك، الصفحة التي جئت منها، و المواقع الإجتماعية التي قمت بتسجيل الدخول فيها بما في ذلك الفيسبوك، جوجل، دروب بوكس، تويتر، و أمازون.
Webkay

Panopticlick
أنشأت الوكالة الدولية للطاقة مؤسسة الحدود الإلكترونية (EFF) موقعاً على شبكة الإنترنت يدعى Panopticlick و الذي يمنحك فكرة عن ما يكشفه متصفحك عنك بالإضافة إلى كيفية تأمين المتصفح.

حيث يتيح لك معرفة ما إذا كان المتصفح الخاص بك يتتبع الإعلانات و التتبعات الغير مرئية ، و إذا كان لا يحظر الأطراف الثالثة ، و إذا كان متصفحك يحميك من البصمات، و توضح EFF أن البصمات هي:

"بصمات المتصفح" و هي وسيلة لتتبع متصفحات الويب عن طريق تكوين و ضبط المعلومات المرئية لمواقع الإنترنت ، بدلاً من الطرق التقليدية للتبع مثل عناوين بروتوكول الإنترنت IP و الكوكيز.

هل تتخذ تدابير لإيقاف المتصفح الخاص بك من الكشف عن المعلومات الخاصة بك؟ لا تنسى مشاركتنا بذلك في التعليقات.

شارك الموضوع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة 2016-2017 لـ التقني للمعلوميات
تصميم : Obeid Amin