متصفح كروم يحصل على إضافة حجب الإعلانات الخاصة به

متصفح كروم يحصل على إضافة حجب الإعلانات الخاصة به

- ‎فيأخبار, متصفحات
0
@صبحي دوري

تدرس جوجل حالياً فكرة إضافة أداة مدمجة لحظر الإعلانات في متصفح كروم و من المحتمل أن تقوم هذه الإضافة المدمجة بتصفية الإعلانات السيئة مما يسمح لتلك التي تلبي معياراً معيناً منها ، كما رفضت جوجل التعليق على الشائعات و لكن هذا سيكون خطوة منطقية في المستقبل للشركة و الخبر سارٌ جداً.

يعد الإعلان جزء أساسي من التجربة على الإنترنت ، و بدون ذلك فإن الغالبية العظمى من المواقع الإلكترونية ستحدد ببساطة ، و مع ذلك فإن الأشخاص يستخدمون مانع الإعلانات دون أي إعتبار لمواقع الويب التي تعتمد على الإعلانات لدفع الفواتير.

و كما جاءت الشائعات التي تشير إلى “أشخاص مطلعين على خطط الشركة” ، و كما يدّعى أنه بإمكان جوجل “الإعلان عن هذه الميزة في غضون أسابيع ، إلا أنها لا تزال تطرح تفاصيلاً محددة و لا تزال قادرة على عدم المضي قدماً في الخطة”.

لن تمنع إضافة حجب الإعلانات من جوجل كل شيء فبدلاً من ذلك من المرجح أن تقوم “بتصفية بعض أنواع الإعلانات عبر الإنترنت التي تعتبر أنها توفر تجارب سيئة للمستخدمين أثناء تنقلهم عبر الويب” ، و هذا ما يشمل “النوافذ المنبثقة، إعلانات الفيديو التلقائي مع الصوت، و الإعلانات “المرئية” مع توقيت العد التنازلي”.

في الأساس ستحاول جوجل تحسين جودة الإعلان للجميع بإستخدام كروم ، و الفكرة هي أن الناس لا يكرهون الإعلانات في ذاتها ، بل فقط الإعلانات السيئة التي تدمر تجربتهم عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة:

About the author

صبحي دوري من حلب، عمري 17 سنة، مدون و يوتيوبر سوري، أقيم حالياً في حماة بسبب الأوضاع الراهنة في سوريا، أعشق التقنية و أهتم بجديدها، أسعى جاهداً لإثراء المحتوى العربي و مشاركة ما أعرفه مع الآخرين. "تذكر; أني شخص عادي، أحاول و أجتهد، أخطئ و أصيب، فخذ مني الصحيح من الرأي، و دع غير ذلك"

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *